كلية العلوم الإدارية والمالية

بالتعاون مع وزارة المالية كلية العلوم الإدارية والمالية تنفذ ورشة عمل لطلبة قسم المحاسبة

22/12/2019

نفذت كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة غزة وبالتعاون مع وزارة المالية ورشة عمل بعنوان "اعداد الموازنة العامة و نظام رقابة الداخلية الحكومي " وذلك اليوم الأحد الموافق 22/12/2019 بحضور الدكتور فراس شحادة رئيس قسم المحاسبة ,الدكتور مدحت وادي عضو الهيئة التدريسية ,ومن ناحية وزارة المالية الأستاذ محمد الصيرفي مدير دائرة تنفيذ الموازنة ,الأستاذ محمود العقاد مدير عام الرقابة الداخلية وطلبة قسم المحاسبة .

رحب الدكتور فراس شحادة رئيس قسم المحاسبة بمحاضري الورشة مثمناً جهودهم المبذولة في إفادة الطلبة  وتطوير مهاراتهم العملية  إلى جانب المساقات النظرية .

وقد تم بدء الورشة مع الأستاذ محمد الصيرفي الذي تحدث عن الموازنة العامة للدولة وطرق واعداد واجراءات تنفيذها وكيفية الفحص والكشف عن الكميات التي تستهلكها كل مؤسسة , وقد تم استكمال الورشة مع الأستاذ محمود العقاد حيث تطرق إلى الاجراءات الرقابية الداخلية على الأدوات والنفقات الحكومية وتم طرح العديد من الأمثلة من الواقع العملي في قطاع غزة .

وفي نهاية الورشة تم الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك بين  الجامعة ووزارة المالية وايجاد فرص تدريبية للطلبة داخل الوزارة للاطلاع على المعاملات الحكومية المالية وكيفية تنفيذها وعقد دورات تدريبية وورش عمل لطلبة قسم المحاسبة بما يسهم بتطوير قدراتهم العملية وتجهيزهم لسوق العمل الفلسطيني .