كلية العلوم الإدارية والمالية

كلمة رئيس قسم المحاسبة والمراجعة

د. فراس شحادة

عضو هيئة تدريس قسم المحاسبة

يسرني ويشرفني أن أرحب بكم في قسم المحاسبة والمراجعة  بكلية العلوم الادارية والمالية بجامعة غزة والذي بدأ عمله كأحد الأقسام الرئيسية للكلية منذ العام 2009م، حيث يسعى الي تزويد سوق العمل المحلي والاقليمي بخريجين متخصصين في مهنة المحاسبة والمراجعة علي المستوى العلمي والعملي مؤهلين لسوق العمل وقادرين علي تعزيز وتدعيم الاقتصاد الفلسطيني، ويضم القسم مجموعة محاضرين متميزين ومؤهلين وذوي الكفاءة، كما يهتمون بالاطلاع والبحث عن أحدث المستجدات العملية والعلمية، كما يسعى القسم الى تطوير البيئة التحتية للبحث العلمي في الكلية لكل من المحاضرين والطلبة من خلال تقديم مجموعة من الأبحاث المشتركة مع باحثين من جامعات محلية ودولية.

وفي الختام، نحن في قسم المحاسبة و المراجعة بجامعة غزة نسعى الي إضافة قيمة إيجابية لمهنة المحاسبة ولكلية العلوم الادارية والمالية بما يساهم في رفعة وسمو مجتمعنا الفلسطيني .

 

برنامج المحاسبة

قسم المحاسبة :

بدأ قسم المحاسبة مع انطلاق كلية العلوم الإدارية والمالية في عام 2009 كأحد الأقسام الرئيسة بالكلية ، ويسعى برنامج المحاسبة إلى تأهيل الطلبة تأهيلاً كافياً لتلبية حاجات مختلف المؤسسات العامة والخاصة من المحاسبين القادرين على مزاولة المهنة بشكل سليم و مميز وتأهيلهم للالتحاق ببرامج الدراسات العليا.

 

الرؤية :

يتطلع قسم المحاسبة إلى أن يكون من الأقسام العلمية الأولى على مستوى الوطن ، وذلك معتمداً على نوعية وجودة البرنامج الذي يقدمه و الأبحاث المميزة التي ينجزها القسم وكذلك الخدمات العلمية و البحثية و الاستشارية التي يقدمها أعضاء هيئة التدريس للمجتمع الفلسطيني .

 

الرسالة :

يحرص قسم المحاسبة على متابعة أحدث التطورات في المحاسبة ومعاييرها وتأهيل الطلبة للممارسة المهنة وفق أفضل المعايير، إضافة إلى تأهيلهم لإكمال دراستهم العليا في مجالات المحاسبة المتنوعة.

 

- الخطة الدراسية:

 لتحميل الخطة الدراسبة اضغط (هنا)

كلمة رئيس قسم إدارة الأعمال

د. علي أبو جراد

عضو هيئة تدريس قسم ادارة الأعمال

    علي ابوجراد

برنامج إدارة الأعمال


قسم إدارة الأعمال

بدأ قسم إدارة الأعمال مع انطلاق كلية العلوم الإدارية والمالية في عام 2009 كأحد الأقسام الرئيسة بالكلية ، ويسعى برنامج إدارة الإعمال إلى تأهيل الطلبة تأهيلاً كافياً لتلبية حاجات مختلف المؤسسات العامة والخاصة من الإداريين القادرين على مزاولة المهنة بشكل سليم و مميز وتأهيلهم للالتحاق ببرامج الدراسات العليا.

 

الرؤية :

يتطلع قسم إدارة الأعمال إلى أن يكون من الأقسام العلمية الأولى على مستوى الوطن ، وذلك معتمداً على نوعية وجودة البرنامج الذي يقدمه و الأبحاث المميزة التي ينجزها القسم وكذلك الخدمات العلمية و البحثية و الاستشارية التي يقدمها أعضاء هيئة التدريس للمجتمع الفلسطيني .

 

الرسالة :

يحرص قسم قسم إدارة الأعمال على متابعة أحدث التطورات في العلوم الإدارية ومعاييرها وتأهيل الطلبة للممارسة المهنة وفق أفضل المعايير، إضافة إلى تأهيلهم لإكمال دراستهم العليا في مجالات المحاسبة المتنوعة.

 

الأهداف :

في ضوء رؤية ورسالة وأهداف الكلية ، يهدف البرنامج إلى تحقيق الأهداف التالية :

1. تحقيق المعرفة العلمية بالعلوم الإدارية وبيئة الأعمال التجارية و إكساب الطلبة المهارات اللازمة لمزاولة مهنة لإدارة .

2. تأهيل الطلبة للقبول في برامج الدراسات العليا و برامج التأهيل المهني في مجال العلوم الإدارية .

3. غرس القيم الأخلاقية المهنة في الطالب/ة الخاصة بقواعد المهنة .

4. تشجيع البحث العلمي لدى طلبة القسم و أعضاء هيئة التدريس فيه و توجيهه لخدمة المجتمع المحلي و قطاعاته الاقتصادية المختلفة من اجل المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية و التقدم العلمي و الأكاديمي.

 

- الخطة الدراسية:

 لتحميل الخطة الدراسبة اضغط (هنا)